الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

أكلات تساعد على التركيز وسرعة الحفظ

ما هي الأكلات التي تساعد على التركيز وسرعة الحفظ؟

 

      في تلك الأيام يحتوي كل منزل على طالب أو أكثر في مرحلة الامتحانات ويحتاج الى التركيز.كي يحصل على درجات تسعده وتسعد من حوله. هناك مجموعة من الأكلات تمد المخ بالغذاء اللازم وتعمل على تنشيط الدورة الدموية. هذه الأكلات تساعد على التركيز وسرعة الحفظ. اخترت لكم المتاح منها وغير المكلف وفي نفس الوقت أكثرها فائدة. هذه الأكلات من أهمها

الجزر

يقوم بتنشيط عملية التمثيل الغذائي في المخ بالتالي فهو ينشط الذاكرة  لذا فانه من المفيد جدا تناول طبق صغير من سلطة الجزر مضافا لها القليل من زيت الزيتون أو زيت حبة البركة.

الروزماري والينسون

هذه المشروبات تزيد من تدفق الدم للمخ وتعمل على تحسين الذاكرة. من المفيد جدا تناول احداها صباحا.

الكرنب

يعمل على تهدئة الأعصاب حيث أنه يقلل من إفراز الغدة الدرقية والغدد العصبية , بالتالي فهو يساعد على التركيز

الليمون

يحتوي على فيتامين c ويزيد من طاقة الشخص ونشاطه وهو معروف بكونه مهدئ للأعصاب بالتالي يساعد على التركيز.

البصل

يفيد في حالة كون الشخص تحت ضغط عصبي وعضوي أو ذهني  شديد لفترة طويلة كما أنه يخفف الدم  مما يساعد المخ على الحصول على ألأكسجين بشكل جيد.

المكسرات

تقوم بتقوية الوصلات العصبية مما يساعد في شيئين
1- تقوية الأعصاب
2- سرعة وصول المعلومات وسرعة استيعابها.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مواعد تعمل على تنشيط مراكز الإبداع في المخ مما يساعد على الوصول الى ألأفكار البعيدة. أيضا يقوم بتخفيف الدم مما يساعد المخ على الحصول على كميات أكبر من الأكسجين.

الكمون

يحتوي على زيوت طيارة تساعد الجهاز العصبي على الانتباه والتركيز بالتالي يعطي نتيجة افضل في التحصيل

القرفة

مفيدة جدا في تقوية الذاكرة

السمك

 يحتوي على أحماض ثلاثية أمينية أوميجا هذه الأحماض غير موجودة في غيره من العناصر, بالتالي فهو يعتبر من أقوى منشطات الذاكرة والتركيز.

الخميرة

تحتوي على فيتامين ب المركب الذي يساعد على قوة التركيز والنشاط العقلي. يمكن أن يؤخذ منها ملعقة تذاب في كوب من الماء أو تشترى كأقراص من الصيدلية.

عسل النحل

 نذيب كمية من العسل حوالى 30 جرام (ثلاث ملاعق كبيرة ) فى كوب من الماء الدافيء وتشرب فى الصباح قبل الافطار وفى المساء بعد العشاء بساعتين أو قبل النوم.
ويمكن استخدام بعض المشروبات الدافئة مثل الينسون أوالحلبة أو الكراوية أوالكمون أو النعناع وغيرها من الأعشاب بديلا عن الماء الدافيء. حيث أن تخفيف العسل بالماء أو المشروبات يساعد الجسم على سرعة امتصاصة والحصول على أكبر فائدة من العسل وكذلك لا يسبب انقباض وتقلص المعدة وحدوث غثيان كما يحدث عند تناول العسل كما هو نتيجة شدة التركيز.

المياة

السموم التي توجد في الجسم تعمل على تعطيل الوظائف العقلية المعرفية بالاضافة الى الوظائف الجسدية. بالتالي فإن كوب واحد من الماء البارد على الريق صباحا يعمل على طرد جميع السموم من الجسم. ويساعد الجسم والعقل معا في استرداد حيويتهما. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق